شريط الأخبار

مشروع استيطاني جديد في جبل أبو غنيم بالقدس المحتلة

01:36 - 25 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في اطار مخطط تهويد مدينة القدس المحتلة، صادق الاحتلال الصهيوني على مشروع بناء حي استيطاني جديد في مستوطنة جبل ابو غنيم "هارهوما" يتضمن اقامة 68 وحدة استيطانية وسيبدأ بناء هذه الوحدات بعد حوالي ستة شهور ومن المتوقع اشغاله في العام 2014.

 وقالت اسبوعية "يروشاليم" العبرية أمس الجمعة ان شركة "ابيسرور موشيه" وابناؤه الصهيونية فازت بمناقصة المشروع الجديد وكانت قد اقامت مشروعين استيطانيين اخرين في جبل ابو غنيم وهي على وشك انهاء مشروع ثالث يتكون من 77 وحدة استيطانية تمتد على مساحة 6.3 دونمات.

وتقوم الشركة المذكورة ايضا ببناء مشروع استيطاني على سفح كيبوتس "رمات راحيل" تطلق عليه اسم "جروساليم بارك" ويشرف على منظر صحراوي خلاب وتعتبر هذه المنطقة الواقعة قرب حي "ارنونا" من اكثر المناطق طلبا على المساكن الفاخرة.

 وكانت ما يسمى المحكمة "المركزية للشؤون الادارية" في القدس المحتلة قد رفضت الاسبوع الماضي التماسا قدم ضد اقامة مركز ثقافي يطلق عليه اسم "متنزه شروبر" الواقع قرب قصر المندوب السامي على جبل المكبر وقبلت القاضية بموقف بلدية الاحتلال وموقف قوات الاحتلال القائل بان ترخيص البناء التي قدمت تتوافق مع المخطط الرئيس للمدينة وتتوقع البلدية الانتهاء من بناء المركز خلال عام ونصف العام.

انشر عبر