شريط الأخبار

رداً على السلطة

د.عوض: هنية سيشارك بقمة عدم الانحياز في طهران ويدعو لتمثيل موحد

12:55 - 25 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد عوض، نائب رئيس الوزراء في حكومة غزة بأن اسماعيل هنية سيحضر قمة دول عدم الانحياز التي ستنعقد في العاصمة الإيرانية طهران نهاية الشهر الجاري.

و قال عوض في حديث لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية اليوم السبت بأن مشاركة رئيس الوزراء هنية في أعمال القمة يؤكد على حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية و العربية و الإسلامية، داعيا للتنسيق الفصائلي المشترك للخروج بورقة موحدة تجمع الكل الفلسطيني بعيداً عن أي مناكفات سياسية.

و أضاف: "يجب علينا ان نعد انفسنا جيداً لأن تكون هناك رؤية فلسطينية و تمثيل موحد للإطار الفصائلي يبدأ من المقاومة لنقل معاناة الشعب الفلسطيني الى العالم الخارجي و العمل على انهاءها.

و دعا عوض السلطة الفلسطينية بالضفة للتنسيق المشترك مع الحكومة بغزة و وقف التهديدات بمقاطعة القمة، من أجل توحيد الخطاب الفلسطيني في القمة التي ستنعقد في طهران نهاية اغسطس.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله سلام فياض، استهجن الدعوة التي وجهها الرئيس الإيراني لـ إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة للمشاركة في أعمال قمة دول عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران.

واعتبر فياض أن هذه الدعوة تمثل ضربة لأحد أبرز منجزات شعبنا الفلسطيني، ألا وهو وحدانية التمثيل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

انشر عبر