شريط الأخبار

"فياض" يستهجن دعوة الرئيس الإيراني لـ"هنية" ويدعوه لعدم المشاركة

12:12 - 25 تموز / أغسطس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

استهجن رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله سلام فياض، الدعوة التي وجهها الرئيس الإيراني لـ إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة للمشاركة في أعمال قمة دول عدم الانحياز المزمع عقدها في طهران.

واعتبر فياض أن هذه الدعوة تمثل ضربة لأحد أبرز منجزات شعبنا الفلسطيني، ألا وهو وحدانية التمثيل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

واعتبر فياض أن استجابة الأخ إسماعيل هنية لهذه الدعوة الإيرانية ، إن حصل ذلك، ومن خلال تكريسها للانقسام السياسي على الساحة الفلسطينية، لن تكون إلا طعنة في خاصرة المشروع الوطني الفلسطيني، ولن تعود لذلك إلا بالضرر الفادح على سعي شعبنا لنيل حريته واستقلاله

وأضاف: 'من هذا المنطلق، أناشد الأخ إسماعيل هنية بأن يغلِّب فلسطينيته ووطنيته على أية اعتبارات أخرى، وأعتبرُ أن مبادرته لرفض دعوة الرئيس الإيراني ستسجل له كموقف تاريخي يضعه في موقف القائد المسؤول والغيور على المصالح العليا لشعبنا'.

وختم فياض بالقول: 'كلي أمل في أن يستجيب الأخ إسماعيل هنية لهذه المناشدة بوحي من ضميره ووطنيته، وفي أن يجعل من هذا الموقف علامة فارقة في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو الأفضل".

انشر عبر