شريط الأخبار

صحفي صهيوني على الحدود الأردنية: الهجوم القادم علينا من هنا

11:41 - 25 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قام صحافي ومصور من صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بجولة على الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة، ليخلصا إلى أنها منطقة غير آمنة عليهم.

وعنونت الصحيفة تقريراً مصوّراً نشرته الجمعة بالقول "لا حدود للمرج: إنها البوابة المفتوحة لإسرائيل"، في إشارة إلى غياب إجراءات أمنية على الحدود وهو ما أثار مخاوف الصحيفة لتسلل إرهابيين ومخربين وأفارقة إلى فلسطين المحتلة.

وقالت الصحيفة في مطلع تقريرها، تمكن مراسل صحافي ومصوّر من العمل دون أدنى تدخل حتى في الجانب الأردني، مشيرة إلى "مخاوف السكان" من أن يكون "الهجوم القادم" من هذه الحدود. وتساءلت الصحيفة عن "الهدوء" الذي ينعم به سكان المناطق الزراعية القريبة من الحدود الغربية، إذا ما كان استمراره ممكناً، لافتة في الوقت نفسه إلى عدم وصول "الربيع العربي" إلى الأردن. ودعا تقرير الصحيفة الجيش ووزارة الحرب إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لتأمين هذه الحدود، خوفاً من تسلل من وصفهم بـ "مخربين وإرهابيين"، معتبرة المنطقة طريقاً سالكاً لهؤلاء. وانتقد التقرير عدم تشييك الحدود التي تمتد بين فلسطين المحتلة والأردن، حتى التقائها بنقطة المثلث مع سوريا شمالاً، بشيك حدودي متين. وتمكن الصحافي والمصور من اجتياز الشيك الحدودي والدخول للأراضي الأردنية، دون أن يتدخل بهما أي جندي أو دورية سواء من الجانب الأردني أو الإسرائيلي، وفقاً للتقرير.
انشر عبر