شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تستخدم الضربات الكهربائية و غاز الفلفل ضد الفلسطينيين

08:52 - 25 كانون أول / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشفت شكوى تقدم بها مواطن فلسطيني من القدس ان شرطيا اسرائيليا وجه اليه خمس ضربات كهربائية بشكل متواصل بعد ان قيده بالاغلال امام زوجته واطفاله الاربعة ، خلال التنزه في يوم عيد الفطر في حديقة للالعاب المائية في القدس، وذلك عندما حاول توقيف الشرطة عن رش فتى فلسطيني تواجد في المكان بغاز الفلفل.
وبحسب الشكوى التي قدمها طلال سياد فان احد رجال الشرطة اعتدى على فتى فلسطيني وراح يرشه بغاز الفلفل فاقترب منه سياد وطالبه بالتوقف عن رش الغاز وحذره  من انه يرتكب جريمة قتل ،فما كان من الشرطي الا ان هجم على سياد وكبل يديه ثم وجه اليه ضربات كهربائية. وقال سياد في الشكوى:" كانت كل ضربة كهربائية تهز جسمي كما لو انه اصيب بزلزال حتى اغمي علي".
وقد رصد مواطن من فلسطينيي 48 جريمة الاعتداء على الفلسطيني بتصوير فيديو ارفقه سياد مع الشكوى. وتبين ان الاخير لم يقترف أي ذنب حتى ينفذ الشرطي هذا الاعتداء .
وفيما انكرت الشرطة التفاصيل وادعت ان شريط الفيديو مزور كشف مركز "بتسليم" لحقوق الانسان ان المسدس الذي استخدمه الشرطي من طراز "تيزار ام-26" وقد بدات الشرطة باستخدامه منذ ثلاث سنوات وتبلغ قوة ضربته الكهربائية 50 الف واط.

انشر عبر