شريط الأخبار

اليوم.. اعلان التشكيل الرئاسي المعاون لمرسي

08:42 - 25 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت الرئاسة المصرية أنه سيتم إعلان أسماء كافة أعضاء الفريق الرئاسي المعاون للرئيس محمد مرسي اليوم السبت.

وقال ياسر علي المتحدث الرئاسي في تصريحات له مساء الجمعة "جرت مباحثات مساء اليوم داخل مؤسسة الرئاسة للاستقرار علي القائمة النهائية لأسماء الفريق الرئاسي على أن يتم الإعلان عنها رسميا صباح غدا السبت".

وكان ياسر علي كشف استقرار الرئاسة المصرية على تسمية كل من نائب محافظ القاهرة المفكر القبطي سمير مرقص وأستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة باكينام الشرقاوي مساعدين للرئيس مرسي بجانب مجموعة من المستشارين للرئيس بينهم عصام الحداد مستشار الرئيس للشئون الخارجية، وسيف عبد الفتاح الخبير السياسي، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد والمستشار القانوني محمد جاد الله الذي تم تعيينه بالفعل في هذا المنصب في وقت سابق.

ومن جانبه، قال جاد الله إن الفريق الرئاسي يحمل مفاجأت وعدد من الأسماء الشابة الأخرى مؤكدا أن مباحثات واسعة شهدتها الرئاسة مساء الجمعة لوقوف علي الاسماء النهائية لفريق المستشارين.

وكان قد تم في وقت سابق تسمية محمد رفاعة الطهطاوي رئيسا لديوان رئيس الجمهورية وأحمد عبد العاطي مديرا لمكتب الرئيس والمستشار محمود مكي نائبا لرئيس الجمهورية، في خطوة نحو استكمال تشكيل الفريق الرئاسي.

وفي سياق متصل قالت مصادر بالرئاسة المصرية إن الفريق الرئاسي قد يتجاوز الـ15 عضوا في مختلف الاختصاصات كما سيضم عدد من الاحزاب السياسية

ولفتت المصادر إلى مجموعة من الأسماء المطروحة لضمها لتشكيلة الفريق الرئاسي ولكن لم يحسم أمرها بعد ومنها عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وعماد عبد الغفور رئيس حزب النور وزياد بهاء الدين من المصريين الاحرار.

انشر عبر