شريط الأخبار

يديلين: لا داعى من حالة القلق الإسرائيلية بسبب الدبابات المصرية فى سيناء

06:12 - 24 تموز / أغسطس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

اكدعاموس يدلين رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلى السابق أنه لا داعى للقلق الذى تبديه الحكومة الإسرائيلية اتجاه نشر مصر للدبابات فى شبه جزيرة سيناء، مادامت مصر تشن حملة على الجماعات المسلحة فى تلك المنطقة.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن يدلين الذى يشغل حالياً رئيس معهد دراسات الأمن القومى فى جامعة تل أبيب قوله: "إذا كانت العملية المصرية فى سيناء تبرهن على أنها واسعة النطاق ولمكافحة الجماعات المسلحة فإن إسرائيل تحتاج إلى تبنى نظرة واقعية عن وجود القوات المصرية".

وقال يدلين: "إن إسرائيل أعطت بالفعل موافقة لمصر من أجل إدخال المزيد من القوات العسكرية المصرية التى تفوق ما هو متفق عليه فى معاهدة كامب ديفيد عام 1979".

وتطرق يدلين خلال حواره مع إذاعة الجيش الإسرائيلى نقلته الصحيفة العبرية إلى التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان التى دعا من خلالها إلى وجوب تطبيق كل حرف فى معاهدة كامب ديفيد، قائلاً: "ليس هناك حاجة لندقق على كل حرف فى المعاهدة".

وأنهى يدلين حديثه قائلاً: "ما يقوم بع المصريون اليوم هو جهد أكثر أهمية من أى وقت مضى لمواجهة الإرهاب، وطالما أن العملية على نطاق واسع وتركز على محاربة الإرهاب، أعتقد أنه يجب أن ننظر إلى ذلك بواقعية".

انشر عبر