خبر الاحتلال يعتقل 3 مواطنات و5 متضامنين ويصيب آخرين بالنبي صالح

الساعة 02:59 م|24 أغسطس 2012

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاث  فلسطينيات، وخمسة متضامنين أجانب، واعتدت بالضرب على طفلتين خلال قمعها لمسيرة النبي صالح الأسبوعية.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في النبي صالح، في بيان له، إن قوات الاحتلال اعتقلت  ناريمان التميمي، وبيسان رمضان، وعبير قبطي بعد الاعتداء عليهن بالضرب، عقب محاولة المتظاهرين الوصول إلى أراضي القرية المصادرة، وإلى نبع ماء القرية المعروف بـ 'عين القوس'، الذي يستولي عليها المستوطنون.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الطفلتين مرح وعهد التميمي (13 عاما) بعد أن استطعن الوصول إلى نبع ماء القرية 'عين قوس'.

كما هاجمت قوات الاحتلال مسيرة القرية التي انطلقت بعنوان 'جمعة نُصرة النبي صالح' بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والمياه العادمة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، إلى جانب إصابة المواطنة هالة التميمي بعد استهداف منزلها بقنبلة صوت، والمواطن عزمي التميمي بقنبلة صوت في يده، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية منذ الصباح، وفرضت طوقاً مشدداً عليها، ونشرت العشرات من الجنود في محيطها لمنع النشطاء والمتضامنين والطواقم الصحافية والطبية من الدخول إليها، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، كما اقتحمت عدداً من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، بحثاً عن الشبان الذين يشاركون بالفعاليات الأسبوعية لاعتقالهم.