خبر الاحتلال يثبت 'الإداري' بحق الأسير البرغوثي للمرة الخامسة على التوالي

الساعة 12:21 م|24 أغسطس 2012

رام الله

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، ثبتت اليوم الجمعة أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير عمر البرغوثي (59 عاما) من قرية كوبر، للمرة الخامسة على التوالي، لمدة أربعة أشهر أخرى.

وأضاف بولس، في بيان صحافي، أن ما يجري داخل أروقة القضاء الإسرائيلي لا يمكن أن يقبله أي منطق أو عقل، فهو قضاء مطاطي يبرهن مجددا أنه متحرك ومتناقض.

ويشار إلى أن القاضي الذي أمر بتثبيت الأمر الإداري هو القاضي نفسه الذي قام بتقصير مدة الأمر الإداري السابق الذي صدر في شهر نيسان الماضي بحق الأسير البرغوثي، ورفض في حينه طلب النيابة الإسرائيلية تثبيت اعتقال البرغوثي واستبدلها بأربعة شهور، علما أن المحكمة الإسرائيلية رفضت قبل شهر فقط طلب النيابة بإبقاء الأمر الصادر لمدة 6 شهور وأقرت بأن أربعة أشهر كافية.

وشدد بولس على ضرورة إعادة النظر فعليا وجديا في التعامل مع القضاء الإسرائيلي العسكري الذي تحول من 'قضاء' ليصبح 'قضاء وقدر'.

وبالأمر الإداري الجديد، يكون الأسير البرغوثي قد قضى فعليا 22 شهراً إداريا دون أي تهمة واضحة، علما أن مجموع سنوات اعتقاله سابقا في سجون الاحتلال بلغ 24 عاما.