شريط الأخبار

"وزارة الأسرى" تنفي صحة بدء التسجيل لمنحة "الحياة الكريمة" في غزة

02:48 - 24 كانون أول / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم


قال رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون وزارة الأسرى بقطاع غزة، بسام المجدلاوي، إنه "لا صحة لما يتردد بأن مكتب الوزارة بغزة فتح باب التسجيل بخصوص "المنحة المالية " وما تُسمى "منحة الحياة الكريمة" للأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "بأن مكتب الوزارة بغزة لن يستقبل الطلبات ذات الصلة بالموضوع من قبل الأسرى المحررين ما لم يتم الانتهاء رسميا من إقرار القانون واللوائح الخاصة بذلك، وعلى المحررين التريث وعدم الاستعجال".

وأوضح المجدلاوي بأن منحه "الحياة الكريمة لن تخص محرري صفقة شاليط فقط، وإنما ستشمل كافة الأسرى الذين قضوا أكثر من عشر سنوات في سجون الإحتلال الإسرائيلي وتنطبق عليهم المعايير وفق لائحة ونظام واضح سيتم اقراره من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني".

وأكد عضو اللجنة، عبد الناصر فروانة، بأن "العمل لا يزال مستمراً بهذا الاتجاه"، وأن وزارته تسعى لأن تصبح هذه "المنحة" خدمة ثابتة إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الأسرى.

وكشف أن وزارته "تبذل جهودا كبيرة مع الجهات المعنية في السلطة الوطنية من أجل الإسراع في اقرار القانون الذي سينظم آلياتها، واعتماد اللوائح والمعايير التي ستحدد كيفية وأولويات صرفها وفقا لما يتوفر من إمكانيات مالية".

وفي هذا الصدد، أكد المجدلاوي وفروانة بأنه "وفور الانتهاء من ذلك، وإقرار القانون واللوائح الخاصة من قبل مجلس الوزراء، ستعلن الوزارة وبشكل رسمي عن فتح باب التسجيل، حتى يتسنى لكافة المحررين أينما تواجدوا وفي كافة المناطق الفلسطينية، وممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير بالتوجه لمكاتب الوزارة لتقديم أوراقهم الثبوتية للاستفادة من هذه الخدمة".

انشر عبر