شريط الأخبار

مصدر أمني‏:‏ مصري: مفاجآت مثيرة يكشفها تحليل جثث قتلي هجوم سيناء

09:33 - 24 تشرين أول / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد مصدر أمني مسئول بشمال سيناء أن الأجهزة الأمنية تعتزم خلال ساعات مداهمة ‏51‏ بؤرة إجرامية تم تحديدها في مناطق مختلفة بصحراء سيناء‏.‏

وقال المصدر: إن الحملات الأمنية والمداهمات المستمرة في جميع مناطق شمال سيناء تستهدف القبض علي العناصر الإجرامية أحياء.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تتبع تكتيكات معينة في عملياتها العسكرية, ونفي أن تكون حركة المداهمات حاليا بطيئة, خاصة أن بعض العناصر الإجرامية تحتمي بالكتل السكانية في رفح والعريش.

وأشاد المصدر بالتعاون الكبير من جميع أبناء القبائل بصحراء سيناء. وقال: ستكشف نتائج تحليل الـ دي.إن.إيه للعناصر التي تم قتلها في الحادث عن العديد من المفاجآت خلال الأيام المقبلة.

وفي القدس المحتلة, ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أنه تم التوصل إلي تفاهم بين مصر وإسرائيل بخصوص نشر قوات مصرية في سيناء, وأن المحادثات التي جرت بين الجانبين في معبر كرم أبو سالم حققت تقدما مهما في هذا الصدد.

وأوضحت الصحيفة أن المحادثات استمرت ثلاثة أيام تم خلالها عقد ستة اجتماعات, بعد أن أعربت "إسرائيل" عن قلقها من الأنشطة الإرهابية في سيناء, وأنه لم يتم إعلامها بنشر القوات المصرية, خاصة قرب المناطق الحدودية.

وفي حادث منفصل, أصيب ضابط شرطة برتبة مقدم, واثنان من المجندين من قوة مديرية أمن شمال سيناء إثر انقلاب مدرعة شرطة بمدينة العريش, بعد أن اختلت عجلة القيادة بيد قائدها عندما حاول تفادي كثبانا رملية علي الطريق, فاصطدم بعامود له قاعدة خرسانية علي يمين الطريق.

انشر عبر