شريط الأخبار

صحيفة: قطر تفتح مكتب خاص في قطاع غزة

08:29 - 23 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بحث استشاري التنمية الدولية بوزارة الخارجية القطرية محمد العمادي مع مسؤول الأشغال العامة والإسكان بغزة يوسف المنسي ترتيبات فتح مكتب لدولة قطر في قطاع غزة لمتابعة تنفيذ مشاريع المنحة القطرية للإعمار.

وقال المنسي في تصريح نشرته جريدة الشرق القطرية على موقعها الالكتروني إنه تم الحديث مع العمادي المكلف بالإشراف على تنفيذ المنحة القطرية لإعمار غزة لترتيبات فتح مكتب قطري في غزة من أجل الشروع في العمل وتنفيذ مشاريع منحة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعمار قطاع غزة.

وأشار إلى أن الأمر تم من خلال اتصال هاتفي جرى الحديث عبره على تنفيذ مشاريع المنحة والبالغة قيمتها( 224) مليون دولار كمرحلة أولى التي تم الاتفاق عليها من خلال الجولة التي قام بها إسماعيل هنية سابقاً إلى الدوحة.

وأعرب المنسي عن تقديره العميق لقطر أميرا وحكومة وشعبا على جهودهم المباركة في دعم مشاريع الإعمار في قطاع غزة، ولدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني، مشددا على العلاقات المتينة التي تجمع قطر بالشعب الفلسطيني.

وأوضح المسؤول أن المرحلة الأولى من مشاريع المنحة القطرية تشمل إعادة تأهيل وصيانة طريق صلاح الدين الرئيسي وصيانة الشوارع الداخلية لبلديات قطاع غزة كمرحلة أولى، كما تشمل إعادة إنشاء عدد من المساكن المدمرة كليا حيث ستقام تجمعات عمرانية على أراض حكومية.

وتشمل المنحة دعم الأشغال العامة والإسكان بالآليات والمعدات المطلوبة لإعادة الإعمار، كما تشمل مشاريع إعمار قطاع الزراعة وقطاع الصحة.

وأضاف أن 'المنحة القطرية تشمل كذلك إعادة تأهيل وصيانة شارع الرشيد (البحر) وشارع الكرامة'، وقال إن العمادي تحدث عن تمويل إقامة مدينة الشيخ حمد السكنية على أراضي المحررات والجاري التنسيق بشأنها بين الطرفين.

انشر عبر