خبر إندك: نتانياهو وباراك خدعا العالم بتهديدهما قصف إيران في الربيع

الساعة 04:54 م|23 أغسطس 2012

القدس المحتلة

قال سفير الولايات المتحدة لدى الكيان مارتين إندك إن الولايات المتحدة كانت على قناعة بأن "إسرائيل" كانت ستهاجم المنشآت النووية الإيرانية في أشهر الربيع، وأن الولايات المتحدة بذلت جهودها لتغيير موقفها.

 

وأضاف إندك في حديث لاذاعة جيش الاحتلال اليوم الخميس إن الولايات المتحدة أدركت لاحقا أن "إسرائيل" لم تكن تنوي شن الهجوم، وقال: "أعتقد أنه بعد ذلك أدركت الإدارة الأمريكية أن رئيس الحكومة نتانياهو ووزير الأمن باراك قاموا بخدعة كبيرة.

 

وكرر إندك تعهدات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بألا تمتلك إيران أسلحة نووية. وبحسبه فإن التصريحات الإسرائيلية كانت من باب "جاء الذئب.. جاء الذئب"، وأن الجميع بذلوا جهودهم لتهدئة الإسرائيليين.

 

وتابع إندك أنه بعد ذلك حصلت موجة تهديدات إسرائيلية جديدة، وعندها اعتبرت الولايات المتحدة بأنه يمكن التعايش مع ذلك باعتباره مجرد تهديدات جديدة.

 

وعن إمكانية قبول العالم لتحول إيران إلى دولة نووية، قال إندك إن العالم يستطيع ذلك، ولكن باراك أوباما لن يفعل ذلك، لأن الحديث عن انتشار أسلحة نووية، وأن التقديرات تشير إلى أنه في حال قامت إيران بتطوير أسلحة نووية فإن محاولة منع انتشار الأسلحة في العالم ستفشل. على حد قوله.