شريط الأخبار

صحيفة: حزب الله ينهي أضخم مناورة تحاكي تحرير الجليل

07:31 - 23 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة الجمهورية اللبنانية أن  حزب الله اللبناني قام بإجراء مناورات عسكرية هي الاضخم الأسبوع الماضي، و أشرف على هذه المناورات والتي حاكت احتلال مناطق في الجليل شمال فلسطين المحتلة الامين العام للحزب حسن نصر الله.

وبحسب الجمهورية فإن هذه المناورات التي تعتبر الأضخم لحزب الله اللبناني والتي شارك فيها 10 الاف مقاتل من قوات النخبة في الحزب، استمرت لثلاثة أيام وأشرف على جزء منها بشكل مباشر الامين العام للحزب حسن نصر الله، كذلك ضباط كبار في الحرس الثوري الايراني، وقد ربطت الصحيفة بين زيارة رئيس مجلس الامن القومي الايراني سعيد جليلي لبيروت وبين هذه المناورات، وأنه قدم لاعطاء الضوء الاخضر لمشاركة حزب الله في الحرب القادمة حال اندلعت ضد ايران.

وتسهب الصحيفة اللبنانية في وصف هذه المناورات والاستعدادات التي يجريها حزب الله مؤخرا، والتي تتعلق بتغير مكان سكن العديد من قادة الحزب وتخفيف حركتهم اليومية، كذلك عمل تحصينات عسكرية في مثلث قرى الصمود في الجنوب "مارون الراس، عيتا الشعب، بنت جبيل"، بالاضافة الى قيام قادة الحزب بتهيئة السكان في القرى الجنوبية للحرب القادمة.

وتوقعت الصحيفة ان يشهد البقاع اعنف المعارك بين حزب الله واسرائيل، والتي يعتبر الشريان الرئيسي لامداد الحزب بالسلاح، كذلك سوف يقوم الحزب بنفس التكتيك الذي استخدمه في حرب تموز عام 2006 مع فارق كبير ومهم، وجود أسلحة متطورة وصلته من ايران "مضادة للدروع، والطائرات، طائرات دون طيار يمكن تحميلها بالمتفجرات وتفجيرها عن بعد".

وأضافت الصحيفة وجود ما يقارب من 2000 مقاتل لحزب الله اللبناني يتواجدون في ايران اليوم، ويشاركون في المناورات العسكرية التي يجريها الحرس الثوري الايراني في منطقة

انشر عبر