شريط الأخبار

الزهار يعبر عن شعوره بالألم من القرار المصري بشأن فتح معبر رفح

11:50 - 23 تموز / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

عبر الدكتور "محمود الزهار" عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عن شعوره بالألم بعد القرار المصري القاضي بفتح معبر رفح البري ثلاثة أيام في الأسبوع للحالات الإنسانية فقط ،مطالباً بفتح المعبر طيلة أيام الأسبوع خاصة بعد ظهور براءة غزة وأهلها من حادث الاعتداء الآثم على جنود الجيش المصري في سيناء .

وقال الزهار في تعليق على صفحته الخاصة في فيس بوك صباح الخميس 23/8/2012م: "لقد تألمنا كثيراً من القرار المصري بفتح معبر رفح ثلاثة أيام في الأسبوع هي (السبت، الاثنين، الأربعاء) علماً بأن التحقيقات أثبتت بأن لا علاقة لغزة بما حدث للجنود المصريين و أن أيادي الموساد وراءها".

ونوه الزهار إلى أن معبر طابا مفتوح للإسرائيليين، مشيراً إلى عبور أكثر من عشرة آلاف إسرائيلي إلى سيناء خلال فترة العيد ، حيث اضطر المصريون إلى تمديد العمل في معبر طابا حتى السماح لأكبر عدد من الإسرائيليين من دخول سيناء .

ودعا الزهار الإدارة المصرية رئاسة و حكومة و شعباً إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني و فتح معبر رفح بشكل كامل على مدار أيام الأسبوع .

يذكر أنه أكثر من (40) ألف فلسطيني من المرضى و أصحاب الإقامات و الطلاب و أصحاب المصالح مسجلون في كشوفات وزارة الداخلية للسفر عبر معبر رفح .

انشر عبر