شريط الأخبار

الخضري: فتح معبر رفح ثلاثة أيام أسبوعياً غير كاف

10:53 - 23 كانون أول / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن فتح معبر رفح البري ثلاثة أيام فقط أسبوعياً غير كاف، مطالباً بفتحه بشكل دائم تلبية لحاجة المواطنين الملحة وللتخفيف عنهم.

وناشد الخضري الشقيقة مصر بإعادة فتح معبر رفح كما كان قبل هجوم سيناء الإجرامي للتخفيف من معاناة سكان القطاع الذين يرزحون تحت الحصار الإسرائيلي منذ ستة أعوام.

وأشار إلى وجود آلاف المواطنين العالقين الراغبين في السفر خاصة مع انتهاء الكثير من قضاء إجازة عيد الفطر مع أهاليهم في غزة وانتهاء الإجازات الصيفية بالنسبة للطلاب والأكاديميين.

وأكد أيضاً أن الطلاب والمرضى وأصحاب الحاجات المختلفة ينظرون بقلق بالغ لقرار فتح المعبر ثلاثة أيام فقط حيث أن الأمر يتعلق بأعمالهم ومصالحهم وسفرهم وقد يؤدي للتأثير سلباً عليهم.

وأبدى الخضري تقديره للظروف الاستثنائية التي تمر بها الشقيقة والجارة مصر، مشدداً على المتطلبات المصرية للاستقرار.

وأكد متانة العلاقات المصرية الفلسطينية بشكل مستمر في الماضي والحاضر والمستقبل، ورعايتها للملفات الفلسطينية المختلفة من مصالحة وتهدئة وأسرى والعديد من الملفات.

وبين رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن غزة ترزح تحت الحصار الإسرائيلي منذ ستة أعوام، حصار بحري وبري وإغلاق للمعابر التجارية باستثناء معبر كرم أبو سالم وتحديد حركة المواطنين عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وشدد الخضري على ضرورة تفعيل الدور الدولي لرفع الحصار وفتح كافة المعابر التجارية دون أي قوائم ممنوعات تفرضها إسرائيل على البضائع.

انشر عبر