شريط الأخبار

أسعار الدجاج..يضعف فرص "الشاورما" بغزة خلال العيد

10:35 - 23 تموز / أغسطس 2012

غزة(خاص) - فلسطين اليوم

شهدت أسعار "الشاورما" بقطاع غزة خلال عيد الفطر المبارك ارتفاعاً محلوظاً بعد ان كان يأخد نصيب الأسد من مشتريات الأطفال والكبار خلال التنزه , وارتفاعها 2 شيكل عن سعرها السابق ليصل سعر الفرشوحه في معظم المحال ل10 شيقل  , مما أثار سخط الغزيين وبحثهم عن بديل مناسب غير "الشاورما" المحبوبة لقلوبهم .

برر عدد من أصحاب محالات الشاورما المشهورة منها والمنتشرة في القطاع لـ"فلسطين اليوم" بأن ارتفاع أسعار الشاورما العام الحالي وخلال العيد يعود لتزامنها مع ارتفاع أسعار الدواجن , مبررين الى ان الارتفاع لم يكن مفاجئ إنما منذ ارتفاع الذي طرأ على أسعار الدواجن أي انه  منذ بدء شهر رمضان الى ان معظم المطاعم والمحال تحجم عن صنع الشاورما خلال رمضان لعدم طلب المواطنين والصائمين كونه "يعطش".

أحد مطاعم مدينة غزة شهد حالة من الازدحام , والسخط في صفوف المواطنين المتجمعين أمام المحل لشراء الشاورما الذين كانوا يصطحبوا عدد من الأطفال, حيث قال أبو أحمد" انه قام شراء العام الماضي ل7 أفراد عائلته ب56 شيقل أمام العام الحالي فقد وضع 70 شيقل , معرباً عن استغرابه من ارتفاع الشاورما وتزامنها مع بداية العيد.

ومن جانبه قال سعيد الى انه اجحم عن شراء الشاررما لأطفاله العام الحالي , لزيادة التكلفة عن العام الماضي بمقدار 30 شيقلاً عندما حسب الزيادة التي طرأت على أسعار فراشيح "الشاروما".

وأشار سعيد إلى انه جاء للمحل لشراء خبر الفراشيح دون الشاورما , وشرائه لزوجته كليو من صدور الدجاج ب24 شيقل مما يوفر على نفسه كثيراً كونه موظف وراتبه قد انتهى و ولم يقم بالتحضير للمدارس بعد.

وطالب المسؤولين بحكومة غزة بإيجاد حل لارتفاع أسعار الشاروما ومراقبة المحال , لتربع تلك السندويشات قلب أطفاله منذ سنوات طويلة .  

ومن جانبه برر احد العاملين بمحل الشاورما وسط مدينة غزة و ان سبب الارتفاع يعود لارتفاع أسعار الدواجن و حيث وصل كيلو الدواجن ل14 شيقل , وهذا انعكس على اسعار الشاورما وسعر الفرشوحه , وإحجام عدد بسيط من المواطنين بعد اعتراضهم على السعر .

وأشار الى ان انه في حال انخفاض أسعار الدواجن في القطاع سيعود السعر للسابق, مشيراً الى ان الارتفاع ليس كبير في المحل الذي يعمل فيه حيث زاد السعر شيقل واحد , غير عن باقي المحال التي رفعت السعر من 2 شيقل الى 3 شواقل.

وطالب المواطنون حكومة غزة لضبط أسعار الشاورما , وعدم السماح بثبات سعرها في حال انخفاض أسعار الدواجن.

انشر عبر