خبر إيران تحتج لدى مجلس الأمن بسبب تهديدات إسرائيلية بمهاجمتها

الساعة 06:59 م|22 أغسطس 2012

وكالات

قدمت إيران اليوم، الأربعاء، شكوى رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولى، احتجاجًا على التهديدات الأخيرة، التى أطلقها مسئولون إسرائيليون بمهاجمة منشآت إيران النووية.

وقال السفير إسحق الحبيب، القائم بأعمال المندوب الإيرانى الدائم لدى الأمم المتحدة، "إن إيران أعربت عن قلقها العميق وإدانتها للتهديدات، التى أطلقها رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين بالهجوم على المنشآت النووية فى إيران".

وأضاف السفير الإيرانى فى رسالته إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ورئيس مجلس الأمن الدولى السفير جيرارد آرو، قائلا: "إن هذه التصريحات والتهديدات من قبل المسئولين الإسرائيليين تمثل انتهاكا صارخا للأحكام الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للقانون الدولى، وتتعارض مع الجهود العالمية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن الإقليميين".

واستنكر المسئول الإيرانى عدم صدور أى رد فعل من قبل القادة الغربيين والمؤسسات ذات الصلة بالأمم المتحدة، التى تردد مزاعم لا أساس لها ضد برنامج إيران النووى السلمى.

وأشار الحبيب إلى أن سجل النظام الإسرائيلى فى الجرائم والفظائع يرقى إلى مرتبة جرائم ضد الإنسانية فى حين أن جمهورية إيران الإسلامية هى الدولة الرائدة فى رفض جميع أنواع أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية، وذلك بوصفها دولة طرفًا فى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، لافتا إلى أن إيران "أعلنت فى مناسبات عديدة أن الأسلحة النووية هى الأسلحة الأكثر فتكًا وغير إنسانية، وبالتالى، لا مكان لها فى العقيدة الدفاعية لإيران".