خبر شركة كهرباء غزة تطالب بوقف التعديات على شبكات الكهرباء

الساعة 04:15 م|22 أغسطس 2012

غزة

دعت شركة الكهرباء في قطاع غزة الجهات الشرطية والقضائية المختصة بالتعاطي مع شكاوى الشركة المقدمة بخصوص التعدي على شبكات الكهرباء بحزم وتفعيل النصوص القانونية الواضحة والخاصة بمعالجة هذه الظاهرة وردع مرتكبيها حفاظاً على حياة المواطنين وفي مقدمتهم حياة من يقومون بهذه الأعمال غير القانونية.

كما دعت الشركة المواطنين الى عدم اللجوء إلى أولئك الذين يمارسون هذه التعديات مقابل أجره قد يدفع المتعدي مقابلها حياته.

وقالت الشركة أنها تقدمت للشرطة بشكاوى عديدة ضد من يقومون بهذه الأعمال و لكن كان يتم الإفراج عنهم بتعهدات مالية وقانونية لم يتم نفاذها و لو لمرة واحدة.

وجددت الشركة تأكيدها على خطورة مثل هذه التجاوزات و التعديات التي يمارسها البعض على شبكات الكهرباء وعلى حياة مرتكبيها وحياة الآخرين كما تؤثر و بشكل مباشر على كفاءة شبكات الكهرباء و برامج التوزيع المطبقة في ظل أزمة الكهرباء الخانقة التي يمر بها قطاع غزة.

وكان قد توفي المواطن شاهر أبو العطا 37 عاماً من سكان منطقة حي الشجاعية ثاني أيام عيد الفطر بصعقة كهربائية أثناء صعوده على شبكة الكهرباء.

وهرع الطاقم الفني المناوب مع فريق من الدفاع المدني و الإسعاف إلى المنطقة و قام الفريق الفني التابع للشركة بالتعاون مع الدفاع المدني بإنزال المواطن الذي كان قد فارق الحياة نتيجة تعرضه لصدمة كهربائية شديدة أثناء محاولته تنفيذ ربطة على شبكة كهرباء ض. م بعد أن صعد على عامود حديد.