شريط الأخبار

الامارات لن تقدم مساعدات مالية لمصر

02:44 - 22 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير المالية المصري الثلاثاء، أن دولة الأمارات العربية المتحدة لن تفيَ بوعدها بتقديم مساعدات مالية لمصر في هذه المرحلة.

وأعلن ممتاز السعيد وزير المالية المصري أن الإمارات لن تقدم أي مساعدات مالية لمصر في هذه المرحلة، وقال "حاولنا أن نحصل من الإمارات على أية حزم تمويلية ولكن لم نجد الرد".

وأضاف في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء: "ربما لن تساعدهم ظروف خاصة بهم- يقصد الإمارات- لا تعلمها الحكومة المصرية في تقديم مساعدات مالية لمصر خلال هذه المرحلة، ونشكرهم علي أية حال".

وكانت الإمارات تربطها علاقات قوية بنظام الرئيس المصري السابق حسنى مبارك، كما أثارت تصريحات رئيس شرطة دبي ضاحى خلفان ضد الرئيس محمد مرسي أزمة بين البلدين، حيث رفضت الخارجية المصرية هذه التصريحات التي تسئ إلى رأس الدولة المصرية.

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت عقب ثورة 25 يناير، أنها ستقدم مساعدات مالية لمصر تقدر بنحو 2 مليار دولار، إلا أنها لم تقدم أية مساعدات لمصر حتي مع تحقق الاستقرار السياسي بعد انتخاب رئيساً للجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه دولة قطر إيداع نحو 2 مليار دولار لدي البنك المركزي المصري لمساعدة مصر مالياً، وصلت منها 500 مليون دولار بداية الأسبوع الجاري، ومن المقرر وصول 1.5 مليار دولار قبل منتصف سبتمبر المقبل.

وكانت تقارير صحافية مصرية قد تحدثت أن حاكم الإمارات قد عين الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، مستشارا له، وهو أحد أشد الخصوم لجماعة الإخوان المسلمين وللرئيس المصري محمد مرسي.

انشر عبر