شريط الأخبار

كاتب امريكي متطرف يشن هجوما لاذعا على الجيش المصري

04:18 - 21 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شن الكاتب الأمريكي المنتمي لليمين المتطرف "اندرو ماركثي" هجوما حادا على الجيش المصري وجماعة الإخوان المسلمين، متهما إياهم بنشر قيم التطرف والعداء للغرب، قائلا أن الجيش المصري الآن أصبح من أشد المتعاطفين والمؤيدين للجماعة ذات التوجهات الإسلامية.

 

وقال ماركثي في مقال له على موقع صحيفة "أخبار اليمين" والتي تقول عن نفسها إنها أنشأت للدفاع عن أي هجوم على الولايات المتحدة والغرب، وأن الدعم المادي التى خصصته الولايات المتحدة للجيش المصرى وصل الى 45 مليار دولار طوال 30 عاما  وفى النهاية لا يمانعون جنرالات الجيش، تولي الإسلاميون السلطة،بل ويعادون مواقف الولايات المتحدة في المنطقة "

 

وأضاف أن الجنرال المصري صدقي صبحي رئيس الأركان، طوال فترة دراسته بالولايات المتحدة لم يبخل جهدا في قاعات الدراسة بالتأكيد على مواقفه التى وصفها بالمعادية تجاه الولايات المتحدة بسبب سياسياها الخارجية وانحيازها لإسرائيل .

 

وذكر "ماركثي" أن الجنرال صبحي سبق وقدم ورقة بحثية تتناول هجوما حادا ضد سياسيات الولايات المتحدة والتي قال عنها إنها مخالفة لقيم الشريعة الإسلامية، مضيفا انه لا يخفى على كثيرين تصريحات الجنرال المصري مرات عديدة في لقاءات أمنية "توبيخه " لأمريكا  وتأكيده أنها ستدخل نفسها في مستنقع بسبب إحتلالها العرق عام 2003.

 

أما عن رؤيته حول اللواء عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصرى، قائلا " كان الرجل يأتي الى هنا مرارا ويتم تقديمه في مناسبات عديدة على انه وزير الدفاع القادم..ولكن اكتشفنا أن له ميول إخوانية ومتعاطف مع المشروع الاسلامى في مصر".

 

يذكر أن مقال الكاتب الامريكي  تم تناقله بين عدة مصادر إعلامية أمريكية، من بينها العدد الأخير المنتظر صدوره عن مجلة "ناشونال ريفيو" الأمريكية، ونشرتها بالفعل على موقعها على الإنترنت

انشر عبر