شريط الأخبار

نتانياهو يسعى للحصول على دعم حاخام نافذ لمهاجمة ايران

03:39 - 21 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ارسل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساعدا مقربا منه الى الزعيم الروحي لحزب "شاس" المتشدد الحاخام عوفاديا يوسف، من اجل الحصول على دعمه لهجوم ضد ايران، كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية.
وقالت وسائل الاعلام ان مدير مجلس الامن القومي ياكوف اميدرور توجه الجمعة الى منزل الحاخام يوسف في القدس ليتحدث اليه في الملف الايراني. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد مسؤول اسرائيلي طلب عدم كشف هويته الزيارة من دون ان يوضح مضمون المحادثات.
وحتى الآن، امر الحاخام وزراء شاس بان يرفضوا بشكل قاطع اي هجوم اسرائيلي محتمل على منشآت نووية ايرانية من دون تنسيق مسبق مع الولايات المتحدة. وقال معلقون ان نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك لا يملكان اغلبية في الحكومة والحكومة الامنية المصغرة لشن هجوم على ايران، لذلك يرتدي "شاس" اهمية كبرى.
وقالت "اذاعة الجيش الاسرائيلي" ان الحاخام يوسف يبدو منذ زيارة اميدرور اقل "تصميما" على معارضة هجوم اسرائيلي. ونقلت الاذاعة مقاطع من تعليق ديني مساء السبت شبه الحاخام يوسف فيه القادة الايرانيين بأمان وهو عدو فارسي لاسرائيل في عهد التوراة. واكد الحاخام في تصريحاته التي نقلتها وسائل الاعلام "نحن جميعا في خطر. ليس لدينا احد لنعتمد عليه سوى ابانا في الجنة".

انشر عبر