شريط الأخبار

المطاردان "عكاشة" ومرتضى منصور يقضيان العيد متخفيين

11:21 - 21 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

Add to Google تكثف أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية من جهودها للقبض على الهاربين من المحاكمات، وعلى رأسهم توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الفضائية، المحال للمحاكمة بتهمة التحريض على قتل الرئيس وتهديده بالقتل وإهانة شخصه، والمحدد لمحاكمته جلسة 1سبتمبر المقبل أمام الدائرة الخامسة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مجدى عبد الخالق.

ويقضى "عكاشة" العيد مطارداً من قبل الشرطة بعد صدور أمر من نيابة أمن الدولة بالقبض عليه وضبطه وإحضاره لامتناعه عن حضور التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، وذلك بعد استدعائه للتحقيق ثلاثة مرات إلا أنه امتنع عن الحضور.

كما يقضى المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، المتهم العاشر فى قضية قتل المتظاهرين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير 2011، المعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل" العيد متخفيا هو وابنه أحمد، ونجل شقيقته وحيد المطلوبين معه فى القضية.

كانت أنباء قد ترددت أن "منصور" يحتمى وسط أهله بمسقط رأسه بقرية أتميدة التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ صدور قرار المستشار مصطفى عبدالله قاضى "موقعة الجمل" بضبطه وإحضاره لامتناعه عن حضور جلسات المحاكمة التى اقتربت من الانتهاء، ومداهمة قوات الشرطة لمنزله بالمهندسين والاشتباكات التى وقعت بين أنصاره وقوات الأمن المركزى التى طوقت منزله.

ومن المقرر أن تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، محاكمة المتهمين فى القضية يوم 8 سبتمبر المقبل بالاستماع لمرافعة دفاع المتهمين فى القضية.

انشر عبر