شريط الأخبار

السلطات المصرية تهدم عددا من الأنفاق برفح

05:23 - 20 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية أن قوات من الجيش المصري معززة بعدد من الآلات الثقيلة الحديثة والمدرعات وناقلات الجند باشرت صباح الاثنين بهدم وإغلاق عدد من الأنفاق، التي تستخدم لإدخال السلع والمواد الأساسية للقطاع ، بمدينة رفح المصرية على الحدود مع غزة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن بلدوزرين 'باقرين' كبيري الحجم يقومان في هذه الأثناء من ظهر الاثنين بهدم أنفاق تستخدم لإدخال الحصمة، مقابل حي البرازيل شرق رفح.

ولفتت المصادر إلى أن الآلات تقوم بهدم 'محاقن الحصمة' وهي التي تستخدم لسكب الحصمة من الشاحنات بالجانب المصري بداخل النفق، ليتسنى إدخالها بعد ذلك للجانب الفلسطيني، عبر آلات سحب متطورة، وبعد ذلك تأتي الحفارات وتغلق النفق بالتراب وتردمه بمخلفات المنازل.

ونوهت إلى أن عملية الهدم تزامنت مع تحليق ثلاث مروحيات عسكرية تابعة للجيش المصري على امتداد الحدود، خاصة المنطقة التي تقوم بها قوات الجيش بإغلاق الأنفاق، وفوق الأحياء السكنية لرفح المصرية، ولساعاتٍ طويلة وبارتفاعات متفاوتة.

وأفادت مصادر أمنية أنّ قوات الجيش المصري دفعت بتعزيزات أمنية جديدة على المنطقة الحدودية الواقعة بين قطاع غزة والأراضي المصرية، المعروفة بمنطقة 'الأنفاق'، في إطار حملتها الأمنية المستمرة منذ أكثر من 10 أيام بمنطقة سيناء.

وبدأ الجيش المصري بجانب المخابرات وقوات الشرطة بحملة أمنية واسعة بسيناء، تعد الأولى من نوعها منذ توقيع اتفاقية السلام مع 'إسرائيل' عام 1979م، وذلك بعد مقتل الجنود المصريين بهجوم نفذه مسلحون مجهولون بمدينة رفح المصرية، وأدت الحملة لقتل عشرات المسلحين واعتقال عدد كبير حتى الآن.

انشر عبر