شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلى يبحث تحديث تدريبات جنوده بناءً على خبرات شاليط

09:16 - 20 تشرين أول / أغسطس 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أفاد تقرير بثته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، بأن الجيش الإسرائيلى يبحث سبل تحديث طرق تدريب الجنود الإسرائيليين على حالات الطوارئ وخاصة الوقوع في الأسر، وفقا لشهادة الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط حول خبراته التى اكتسبها من أسره لدى حركة حماس.

وأوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على نسختها الإلكترونية، أن تلك التحديثات تتضمن إجراء تغييرات على طرق التدريبات بناء على خبرات الجندى الإسرائيلى وذكرت الصحيفة أنه لم يتم نشر تفاصيل المعلومات التي أدلى بها شاليط إلى الجيش الإسرائيلي خلال شهادته، باعتبارها معلومات سرية.

يذكر أن الجندى الإسرائيلى من أصل فرنسى جلعاد شاليط (25 عاما) قد أسرته فى 25 يونيو من عام 2006 ثلاث فصائل فلسطينية مسلحة، هى كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وجيش الإسلام، فى عملية عسكرية أطلقت عليها الجهات المنفذة اسم عملية "الوهم المتبدد"، واحتجزته منذ ذلك الوقت فى قطاع غزة.

وأطلق سراح شاليط فى أكتوبر الماضى مقابل الإفراج عن 1027 أسيرا فلسطينيا فى إطار اتفاق تبادل تم بوساطة مصرية بين إسرائيل وحركة حماس التى كانت تحتجزه فى قطاع غزة.

انشر عبر