شريط الأخبار

هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تختتمان مناورات عسكرية استعدادا لمواجهة إيران

09:29 - 19 تموز / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هاارتس" الإسرائيلية اليوم "الأحد" النقاب عن أن إسرائيل والولايات المتحدة اختتمتا مناورات عسكرية بحرية مشتركة ، أجرتها القوات البحرية بالبلدين فى البحر المتوسط ، وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران .

واشارت الصحيفة إلى أن المناورات استمرت أربعة أيام وتضمنت تدريبات بالذخيرة الحية ، فضلا عن مشاركة القوات الأمريكية بمدمرات الصواريخ من طراز "ايجيس" للتصدى للصواريخ الموجهة ، مما يعزز قدرة القوات على التصدى لأى هجوم إيرانى محتمل ضد إسرائيل .

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن المناورات تضمنت تدريبات مشتركة على عمليات البحث والإنقاذ ، بيد انها لم تشمل ممارسة أى تدريبات بواسطة الصواريخ الاعتراضية ، مضيفة انه من المقرر أن يتم استخدام هذا الطراز من الصواريخ خلال المناورات العسكرية الاسرائيلية المقرر عقدها فى شهر أكتوبر المقبل .

وتعد هذه هى المناورة العسكرية الاسرائيلية - الامريكية الأولى من نوعها التى تجريها واشنطن وتل أبيب وحدهما منذ عام 2009 ، حيث كانت تشارك تركيا كطرف ثالث فى هذه المناورات ، بيد أن علاقتها مع إسرائيل اهتزت فى أعقاب الهجوم الذى شنه قوات "الكوماندوز" الإسرائيلية على أسطول الحرية التركى الذى كان فى طريقه لكسر الحصار الإسرائيلى على غزة .

انشر عبر