شريط الأخبار

خامنئى: إسرائيل "ورم سرطانى" وأكبر مشكلة تواجه العالم الإسلامى

04:22 - 19 كانون أول / أغسطس 2012

أية الله على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية
أية الله على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية

وكالات - فلسطين اليوم


وصف القائد على خامنئى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية فى إيران اليوم، الأحد إسرائيل بأنها "ورم سرطانى" وأكبر مشكلة تواجه الدول الإسلامية فى الوقت الحالى، مكررا بذلك تصريحات أدلى بها قبل أيام ولقيت انتقادا حادا من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ومسئولين فى الاتحاد الأوروبى.

وفى كلمة بمناسبة عيد الفطر قال خامنئى إن "القوى العظمى هيمنت على مصائر الدول الإسلامية على مدى سنوات.. وزرعت الورم السرطانى الصهيونى فى قلب العالم الإسلامى".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن "الكثير من مشاكل العالم الإسلامى سببها وجود النظام الصهيونى المصطنع"، وعادة ما يصف خامنئى إسرائيل بأنها "ورم سرطانى" ويصفها بأنها دولة غير شرعية فى الشرق الأوسط ستختفى فى النهاية.

وكان الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد اعتبر الجمعة أن إسرائيل "ورم سرطانى" سيزول قريبا، فيما أكد خامنئى الأربعاء أن إسرائيل "ورم صهيونى مصطنع" آيل إلى الزوال لا محالة.

وأثارت هذه التصريحات انتقادات غربية حيث أدانتها بشدة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاترين أشتون التى قال متحدث باسمها إن "الممثلة العليا تدين بشدة التصريحات المشينة والحاقدة المهددة لوجود إسرائيل والتى صدرت عن المرشد الاعلى لجمهورية إيران الإسلامية ورئيسها".

وفى الكلمة التى وجهها خامنئى الأحد إلى كبار المسئولين والسفراء المسلمين فى طهران، قال إن مسالة إسرائيل واحتلالها أرض الشعب الفلسطينى هى المشكلة الرئيسية التى تواجه الدول الإسلامية.

وأضاف "على جميع الحكومات والشعوب الإسلامية أن تنتبه إلى المؤامرة الخطيرة جدا والتى يحيكها الغرب بهدف طمس هذه المسألة من خلال خلق انشقاقات فى العالم الإسلامى".

انشر عبر