شريط الأخبار

جول يصطحب عددا من الأطفال تجمعوا خارج القصر الرئاسى ويمنحهم "العيدية"

04:17 - 19 تشرين أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "جمهوريت" التركية، إن مجموعات كبيرة من الأطفال قامت بالانتظار أمام قصر "طرابيه" الرئاسي، لمقابلة الرئيس التركى عبد الله جول، بعد أن أدائه صلاة العيد فى جامع "السلطان أحمد" وسط اسطنبول، وذلك لتهنئة الرئيس بعيد الفطر المبارك.

وأضافت الصحيفة، أن جول وفور وصوله إلى بوابة القصر نزل من سيارته، وقام باصطحاب الأطفال معه إلى داخل القصر، وقام بمنحهم مبالغ مالية، وقال الأطفال للصحفيين خارج القصر، بتقديم الحلويات والشكولاته لهم، فضلاً عن إعطاء كل واحد منهم 50 ليرة تركية "أى ما يعادل 28 دولار أمريكي".

وأوضح الأطفال فى تصريحاتهم "الصحفية"، بعد لقاء الرئيس التركى، أن جول أوصاهم وحثهم، بزيارة أقربائهم وجيرانهم فى العيد، ومؤكداً لهم على أهمية صلة الأرحام والمعانى والقيم التى تحملها.

من ناحية أخرى، قام رئيس الحكومة التركى رجب طيب أردوغان بأداء صلاة العيد صباح اليوم الأحد، بأحد مساجد اسطنبول، حيث قام بتهنئة المتواجدين بالعيد المبارك، ودعا المواطنين إلى عدم نسيان الفقراء فى هذه الأيام، كما حث المصلين والحضور إلى التبرع للمسلمين فى ميانمار.

وقالت صحيقة "جمهوريت"، التركية إن أردوغان أدى صلاة العيد فى جامع "السليمانية" وسط مدينة اسطنبول، ورافقه وزير شؤون الإتحاد الأوروبى وكبير المفاوضين "أكمن باغيش"، ورئيس بلدية مدينة إسطنبول "قادر طوب باش"، ورئيس بلدية منطقة الفاتح "مصطفى دمير".

انشر عبر