شريط الأخبار

لأول مرة..واشنطن تدرج اعتداءات المستوطنين في تقرير الإرهاب السنوي

07:53 - 18 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

لفتت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم السبت، الى قيام الخارجية الامريكية بوصف اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية بالارهاب.

واشارت الصحيفة الى انها المرة الاولى التي تدرج فيها الخارجية الامريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في تقرير الارهاب لعام 2011 الذي صدر عنها، وينعت فيها تقرير رسمي امريكي اعتداءات المستوطنين بالارهاب. حيث افرد التقرير فصلا عن الضفة الغربية وغزة واسرائيل تناول فيه عمليات جباية الثمن التي نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين واصفا اياها بالاعمال الارهابية.

الى ذلك استنكرت الولايات المتحدة الهجوم الذي تعرضت له سيارة أجرة فلسطينية جنوب بيت لحم، أول من أمس، ما أدى إصابة 6 مواطنين، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاد في بيان صدر الجمعة :"تستنكر الولايات المتحدة بأقسى العبارات الإعتداء الذي وقع يوم امس الاول وأدى الى حرق سيارة اجرة فلسطينية في الضفة الغربية، ونحن نتقدم باحر مشاعر المواساة للجرحى ومن بينهم الأطفال".

وكان 6 مواطنين أصيبوا، الخميس، من قرية نحالين غرب بيت لحم، بينهم ثلاثة اطفال بحروق ما بين متوسطة وخطيرة، جراء إلقاء مستوطنين من زجاجه حارقة "مولوتوف" على سيارة أجرة كانت تقلهم، قرب مجمع مستوطنات "جوش عصيون" جنوب بيت لحم.

انشر عبر