شريط الأخبار

برشلونة يستعيد بيول وفيا

ريال مدريد يتطلع إلى بداية إيجابية أمام بلنسية

03:30 - 18 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

حيرص ريال مدريد على أن يستهل حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم من خلال تحقيق فوز ثمين عندما يلتقي فريق بلنسية غداً الأحد في المرحلة الأولى للمسابقة.

وقال ألفارو أربيلوا مدافع الريال "من المهم دائما أن تستهل مسيرتك بالفوز.. التغلب على فريق جيد مثل بلنسية سيمنحنا البداية القوية في هذا الموسم".

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن الأمل يراود نادي الريال في حسم التعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش نجم خط وسط توتنهام الإنجليزي ليكون اللاعب على مقاعد البدلاء أو على الأقل في مدرجات ستاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال المباراة بعد غد.

وفي الموسم الماضي، نجح بلنسية في تحقيق تعادل سلبي ثمين مع الريال في عقر داره على هذا الإستاد. ويدين بلنسية بالفضل الكبير في هذا التعادل إلى الأداء المدهش لحارس مرماه فيسنتي جوايتا.

وقال جوايتا أمس الأول الأربعاء "نحتاج لأداء بنفس القوة في خط الدفاع.. مثلما كان الحال في آخر مبارياتنا هناك (على ملعب الريال) ، ولكننا نحتاج لأداء هجومي أقوى".

ولم يسجل بلنسية أي هدف في المباريات التي خاضها على استاد "سانتياجو برنابيو" منذ فوزه 3/2 على الريال في عام 2008.

والمباراة بعد غد الأحد ستكون الأولى في اختبار مدى قدرة الثنائي ريال مدريد وبرشلونة على الاستمرار في هيمنتهما على الدوري الأسباني ، وهو الأمر الذي يتوقع استمراره.

وحل بلنسية ثالثا في جدول الدوري الأسباني في كل من المواسم الثلاثة الأخيرة ولكنه كان دائما بفارق 20 نقطة على الأقل عن كل من قطبي القمة الأسبانية.

كما يستهل برشلونة مسيرته في الموسم الجديد بلقاء ريال سوسييداد بعد غد الأحد أيضا وذلك في أول مباراة رسمية لبرشلونة بقيادة مديره الفني الجديد تيتو فيلانوفا الذي عمل مساعدا للمدرب السابق جوسيب جوارديولا في تدريب الفريق على مدار المواسم الأربعة الماضية قبل أن يخلفه في تدريب الفريق هذا الموسم.

ويستعيد برشلونة إلى صفوفه كلا من المخضرمين كارلس بويول مدافع وقائد الفريق والمهاجم الدولي ديفيد فيا بعدما غاب اللاعبان عن صفوف المنتخب الأسباني في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) للإصابة.

وتشهد مباريات المرحلة بعد غد الأحد مواجهة مثيرة أخرى بين أتلتيكو مدريد الفائز بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي وليفانتي الذي كان أحد اكتشافات الدوري الأسباني في الموسم الماضي أيضا.

ويلتقي أتلتيك بلباو مع ريال بيتيس. ومر بلباو بصيف متأزم حيث هدد مديره الفني الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بترك الفريق بسبب أعمال التشييد والبناء في ملعب التدريب الخاص بالفريق وبسبب رغبة عدد من الأندية الكبرى في التعاقد مع أبرز نجوم الفريق مثل خافي مارتينيز وفيرناندو يورنتي.

ويرجح انتقال مارتينيز إلى بايرن ميونيخ الألماني بينما يدرس يورنتي الانتقال ليوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

ولم يسبق للدوري الأسباني أن انطلقت فعالياته في منتصف شهر آب/أغسطس حيث حرص مسئولوه دائما على الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة في هذا الشهر.

ولذلك ، تقرر بدء مباريات هذه المرحلة في وقت متأخر من مساء السبت والأحد والاثنين من أجل اللاعبين والمشجعين.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لاسبانيول ، والذي يحل فريقه ضيفا على ريال مايوركا مساء اليوم السبت ، "هذا هو التوقيت الذي اتجه فيه إلى فراشي للنوم وليس لمباراة كرة قدم".

ويلتقي غدا فريق سلتا فيجو العائد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى مع فريق ملقة بينما يلتقي خيتافي مع أشبيلية.

وتشهد هذه المرحلة ثلاث مباريات يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أوساسونا ورايو فاليكانو مع غرناطة وريال سرقسطة مع بلد الوليد.

انشر عبر