خبر الاحتلال يزرع اجهزة تشويش في سجن نفحة الصحراوي

الساعة 06:46 ص|18 أغسطس 2012

غزة

أكد نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بزراعة أجهزة تشويش بشكل واسع في سجن نفحة الصحراوي في محاولة عنصرية لمنع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سماع أخبار ذويهم عبر الراديو خاصة في ظل اليوم الأخير لشهر رمضان وفي عيد الفطر المبارك ولقتل التواصل مع العالم الخارجي.

وأضاف الوحيدي بأن الإحتلال الإسرائيلي يهدف أيضا من زرع أجهزة التشويش لبث الذعر في صفوف الأسرى وللتغطية والتعتيم على الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى حيث يعتقل الإحتلال الإسرائيلي مئات الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي.

وقال بحسب رسالة تلقاها من الأسرى بأن قيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنشر أجهزة التشويش في سجن نفحة يعد انتهاكا جديدا وفاضحا للإتفاق الذي أبرمته مع قيادة الإضراب من الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وطالب ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة نشأت الوحيدي المجتمع الدولي والإنساني بالعمل لتشكيل لجان فاعلة لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والإطلاع على أوضاعهم الصحية والمعيشية وظروف اعتقالهم السيئة مشيرا إلى أن أجهزة التشويش المزروعة تصدر إشعاعات ما يسبب أمراضا خطيرة بين صفوف الأسرى.

ودعا لتفعيل المشاركة في الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على طريق الإسناد الحقيقي للأسرى وفضح الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية.