شريط الأخبار

القوات المسلحة تنفى تعليق العملية "نسر" في سيناء خلال فترة العيد

11:33 - 17 تموز / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد مصدر عسكرى رفيع المستوى أن العملية "نسر" التى تقودها القوات المسلحة لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والخارجين على القانون، مستمرة خلال أيام العيد.

قال المصدر،  الجمعة، إنه لا صحة لما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن وقف العملية الأمنية "نسر" خلال إجازة عيد الفطر، موضحًا أن القوات لا تعرف الإجازات، وهناك تبادل يحدث دائمًا بين القوات لمراعاة استمرار العملية الأمنية المشتركة مع قوات الداخلية.

وأضاف أن رجال القوات المسلحة مصممون على تطهير أراضى سيناء من الجماعات الإرهابية، وتخليصها من البؤر والتنظيمات غير الشرعية التى تستهدف أمن المحافظة، بجانب إنجاز المهمة بأسرع وقت ممكن وليس الثأر فقط لدماء زملائهم الذين استشهدوا فى أطهر بقع الأرض، لكن أيضًا لتأمين البلاد من شرورهم وعدم السماح لأى أيادٍ خارجية بالعبث بأمن البلاد.

وعن تطور عمليات المواجهة الميدانية، قال إن العملية تشهد مواجهة عناصر خارجة على القانون تمتلك ترسانة من الأسلحة الثقيلة التى تم تهريبها من الجيش الليبى ومن مصادر أخرى، موضحًا أن عناصر إجرامية استهدفت عددا من طائرات الأباتشى بصواريخ مضادة للطائرات، إلا أنها فشلت فى إسقاطها.

وأضاف المصدر أنه طبيعى أن تغلف مثل تلك العمليات بالسرية حتى تستطيع أن تصل إلى هدفها، ولا تؤثر فى مهامها إذاعة تفاصيلها، معتبرا أن عملية "نسر" ناجحة حتى الآن فى تحقيق أهدافها.

انشر عبر