خبر وعود مصرية بفتح معبر رفح السبت وإغلاقه يومي الأحد والاثنين

الساعة 03:40 م|16 أغسطس 2012

غزة

أعلن  ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر والحدود في وزارة الداخلية والأمن الوطني تلقيهم وعود مصرية بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين بعد غد السبت ويوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً في ذات السياق إغلاق المعبر غداً الجمعة باعتباره يوم إجازة رسمية ويومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال أبو صبحة في تصريح لموقع الداخلية مساء الخميس "حتى الآن لم نبلغ من الجانب المصري بشكل رسمي لكن ما وصلنا أن المعبر سيفتح يوم قبل العيد وسيغلق في أول يومي العيد.

وأضاف أبو صبحة "نأمل عودة عمل معبر رفح كالمعتاد بعد عيد الفطر في كلا الاتجاهين"، مشيراً إلى تواصلهم وتنسيقهم المستمر مع الجانب المصري.

في سياق متصل، أوضح مدير عام المعابر والحدود في الداخلية أن 870 مسافراً عبروا اليوم الخميس الجانب الفلسطيني من المعبر.

رجح  ماهر أبو صبحة -مدير عام المعابر والحدود في وزارة الداخلية- فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين يومي السبت والثلاثاء المقبلين، مؤكداً إغلاق المعبر يوم غد الجمعة باعتباره يوم إجازة رسمية ويومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال أبو صبحة في تصريح لموقع الداخلية الخميس "حتى الآن لم نبلغ من الجانب المصري بشكل رسمي لكن ما وصلنا أن المعبر سيفتح يوم قبل العيد وسيغلق في أول يومي العيد"، مشيرا في الوقت ذاته الى سفر 870 مواطنا عبر معبر رفح البري اليوم.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت الاثنين فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية عقب إغلاقه قبل أكثر من أسبوع نتيجة حادث رفح الذي استشهد فيه 16 مجنداً مصرياً وأصيب 7 آخرين.

التعليقات

تعليقك على الموضوع