شريط الأخبار

وعود مصرية بفتح معبر رفح السبت وإغلاقه يومي الأحد والاثنين

06:40 - 16 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن  ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر والحدود في وزارة الداخلية والأمن الوطني تلقيهم وعود مصرية بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين بعد غد السبت ويوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً في ذات السياق إغلاق المعبر غداً الجمعة باعتباره يوم إجازة رسمية ويومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال أبو صبحة في تصريح لموقع الداخلية مساء الخميس "حتى الآن لم نبلغ من الجانب المصري بشكل رسمي لكن ما وصلنا أن المعبر سيفتح يوم قبل العيد وسيغلق في أول يومي العيد.

وأضاف أبو صبحة "نأمل عودة عمل معبر رفح كالمعتاد بعد عيد الفطر في كلا الاتجاهين"، مشيراً إلى تواصلهم وتنسيقهم المستمر مع الجانب المصري.

في سياق متصل، أوضح مدير عام المعابر والحدود في الداخلية أن 870 مسافراً عبروا اليوم الخميس الجانب الفلسطيني من المعبر.

رجح  ماهر أبو صبحة -مدير عام المعابر والحدود في وزارة الداخلية- فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين يومي السبت والثلاثاء المقبلين، مؤكداً إغلاق المعبر يوم غد الجمعة باعتباره يوم إجازة رسمية ويومي الأحد والاثنين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال أبو صبحة في تصريح لموقع الداخلية الخميس "حتى الآن لم نبلغ من الجانب المصري بشكل رسمي لكن ما وصلنا أن المعبر سيفتح يوم قبل العيد وسيغلق في أول يومي العيد"، مشيرا في الوقت ذاته الى سفر 870 مواطنا عبر معبر رفح البري اليوم.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت الاثنين فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية عقب إغلاقه قبل أكثر من أسبوع نتيجة حادث رفح الذي استشهد فيه 16 مجنداً مصرياً وأصيب 7 آخرين.

التعليقات

//

تعليقك على الموضوع

انشر عبر