شريط الأخبار

وزارة العدل أعدت الكشوفات

حكومة غزة تقرر الافراج عن سجناء بمناسبة العيد

02:16 - 16 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أنهت وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية بغزة التي تترأس لجنة الإفراجات لمكرمة رئيس الوزراء إسماعيل هنية بمناسبة عيد الفطر المبارك زياراتها التفقدية للسجون ومراكز التوقيف .

وقال أحمد الكحلوت رئيس لجنة التفتيش على السجون بالوزارة أن هذه الزيارات هدفت لإعداد كشوفات المكرمة، والتي تتضمن أسماء النزلاء الذين أمضوا ما يزيد عن نصف المدة بمراكز الإصلاح والتأهيل والمحافظات للإفراج عنهم بشكل.

وأضاف :" الكشوفات كذلك شملت أسماء النزلاء الذين يستحقون إجازات بيتية، والحالات الإنسانية التي تستحق عفواً خاصاً بالإضافة إلى النزلاء الذين قضوا مدة طويلة جداً في التوقيف الاحتياطي كي يتم إجراء محاكمات سريعة لهم بعد مخاطبة الجهات المعنية".

وأكد الكحلوت أن هذه المكرمة تأتي في سياق السياسة العقابية السليمة التي تنتهجها الحكومة التي تهدف لإصلاح وتهذيب وتأهيل النزلاء بالإفراج عن بعضهم إفراجاً مشروطاً، كي يخرجوا مواطنين صالحين ويستطيعون الاندماج بالمجتمع.

وصادق مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة في الاجتماع الأسبوعي مساء الثلاثاء على القرار، وتم اعتماد الكشوفات والمصادقة عليها من قبل هنية، والتي سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة قبيل العيد.

انشر عبر