شريط الأخبار

وضاح خنفر يحضر لاطلاق فضائية بتمويل الاخوان

01:12 - 16 كانون أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم


افادت مصادر اعلامية بان الاعلامي الفلسطيني ومدير عام قناة الجزيرة القطرية السابق وضاح خنفر بصدد اطلاق قناة فضائية جديدة ستكون تحت اشرافه وستكون القاهرة مركزا لها، كما علم ان خنفر انجز الترتيبات المالية النهائية التي ستكون من خلال احدى الشركات التي تشكل الذراع المالية لمرشح جماعة الاخوان المسلمين السابق لرئاسة الجمهورية خيرت الشاطر والمعروف بانه من كبار رجال الاعمال.

وقال موقع صوت الليبرالية تاتي الخطوة حسب المصادر بعد ان عجزت قناة "مصر 25" الناطقة باسم الاخوان بحجز مقعد متقدم لها في صفوف الاعلام المصري والعربي خصوصا وان المرحلة الحالية تحتم وجود الية اعلامية اخوانية بحجم المرحلة.

ولم تستبعد المصادر دورا قطريا على الاقل بعملية التمويل لما للشاطر من علاقات قوية مع حكام قطر سياسيا وماليا، مع الاشارة الى دوره الكبير خلال زيارة امير قطر الاخيرة للقاهرة.

ويتوقع ان يترأس خنفر رئاسة ادارة القناة الجديدة مع توجهات شبيهة بقناة الجزيرة القطرية "الأم" على ان يتم التركيز على الوضع المصري بالاضافة الى التطورات الاقليمية خصوصا السورية، ووحسب ما تسرب فان بعض الاعلاميين والعاملين المصريين في قطر سيتم الاستعانة بهم لاطلاق المحطة بالاضافة الى الكادرات الاخوانية الموجودة بمصر.

وكان خنفر يتفادى مؤخرا اعلان مواقفه بالنسبة لما يجري في مصر الا انه وبتغريدة على تويتر عقب الاعلان عن احالة المشير طنطاوي الى التقاعد كتب: "قرارات مرسي تؤكد أن الشعب المصري أحسن الاختيار"...

انشر عبر