شريط الأخبار

مالية رام الله تدعم سبع جامعات بمبلغ قدره 4 مليون شيقل

09:12 - 15 تشرين أول / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير التعليم العالي في الحكومة الفلسطينية برام الله علي الجرباوي، أن وزارة المالية في رام الله حوّلت اليوم الأربعاء، دفعة من الدعم المالي الحكومي للجامعات إلى حساب وزارة التعليم العالي.

 وأوضح أن هذه الدفعة تشمل قيمة الدعم المخصص عن شهري أيار وحزيران من هذا العام، وتستفيد منها سبع جامعات هي: النجاح الوطنية، وبيت لحم، والأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية (الاستقلال)، والقدس المفتوحة، وبيرزيت، والخليل، وبوليتكنك فلسطين.

وأضاف الوزير الجرباوي أن المبالغ المخصصة لهذه الجامعات ستودع في حساباتها اليوم، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا التمويل 4.797.322 شيقلا، موزعة على الجامعات المذكورة وفقا للنسب المقررة للدفعات الشهرية.

وأكد الجرباوي أن وزارة التعليم العالي تتابع موضوع الدعم الحكومي للجامعات بشكل حثيث، أملا بأن تؤدي هذه الدفعة إلى تخفيف الأعباء المالية الثقيلة التي تواجهها الجامعات.

وفي ذات السياق، صرح الوزير أن قيمة الدعم الحكومي المقر لموظفي الجامعات والكليات الحكومية عن العام السابق ستدفع بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

ووجه الوزير الشكر لجميع العاملين والقائمين على مؤسسات التعليم العالي على صبرهم وتفهمهم للأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية برام الله، مؤكدا التزام الوزارة بمتابعة موضوع تدفق السيولة النقدية للدعم الحكومي للجامعات مع الجهات المختصة، وعلى رأسها وزارة المالية.

ــ

 

انشر عبر