شريط الأخبار

السعودية تدعوا رعاياها لمغادرة لبنان على الفور

08:25 - 15 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعت السفارة السعودية في لبنان رعايا المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأربعاء، إلى مغادرة بيروت على الفور، وعدم التوجه إليه.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن السفارة السعودية في لبنان دعت "المواطنين السعوديين الموجودين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا؛ نظرا لمستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية ولظهور بعض التهديدات المعلنة بخطف المواطنين السعوديين وغيرهم في لبنان"، وطالبت السفارة المواطنين السعوديين بعدم التوجه إلى لبنان في ظل الظروف الراهنة.

وكان أعضاء في عشيرة "المقداد" اللبنانية قد خطفوا مجموعة رجال سوريين وحذروا من أن مواطني تركيا وقطر والسعودية يمكن أن يكونوا في خطر.

كما كان السفير السعودي لدى لبنان علي عسيري قد أوضح، في وقت سابق الشهر الجاري، أن القرار الذي أصدرته وزارة الخارجية بتحذير المواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان خلال هذه الفترة لا يزال سارياً، خاصة أن الأوضاع الإقليمية لا تزال تستدعي اتخاذ تدابير الحيطة والحذر.

وقال عسيري إن قرار التحذير ينطلق من حرص العاهل السعودي على أمن وسلامة المواطنين السعوديين، وطالما أن الظروف التي أدت إلى إصداره لا تزال قائمة فمن المصلحة استمرار الالتزام بمضمون القرار والتريث بالمجيء إلى لبنان خلال هذه المرحلة ريثما تسمح الظروف".

انشر عبر