شريط الأخبار

مرسي يصل الى جدة للمشاركة في القمة الاسلامية

11:04 - 14 تموز / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وصل الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الثلاثاء، إلى مدينة جدة للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية الذي يبدأ أعماله بمكة المكرمة في وقت لاحق بمشاركة قادة ورؤساء وفود 57 دولة اعضاء في منظمة التعاون الاسلامى. 

 

وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز بجدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ومندوب عن المراسم الملكية، وعدد من المسئولين السعوديين، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، وسفير مصر في السعودية محمود عوف، والقنصل العام في جدة السفير على العشيرى، وسفير السعودية لدى مصر احمد القطان.


ويلقي الرئيس مرسي كلمة مصر أمام القمة، حيث سترأس مصر منظمة التعاون الإسلامي لمدة ثلاث سنوات قادمة وتستضيف القمة الاسلامية الاعتيادية المقبلة أوائل العام المقبل.

 
كما يلتقي الرئيس مرسي، على هامش المؤتمر، مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لبحث سبل تعزيزالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري، كما يلتقي الرئيس مرسي بعدد من زعماء الدول الإسلامية.


وتناقش القمة، التى دعا اليها خادم الحرمين الشريفين، العديد من قضايا العالم الاسلامى على رأسها الازمة السورية والاوضاع في فلسطين المحتلة، والتصدى لمشاريع تهويد المقدسات والمخاطر التى تحدق بالمسجد الاقصى في فلسطين، وحفظ حقوق المسلمين المصطهدين والذين يتعرضون لحملة تطهير عرقى في ميانمار (بورما سابقا). 


كما يستعرض المؤتمر على مدى يومين التحديات والمخاطر التي تواجه الدول الاسلامية في العصر الحديث والتي تتطلب اجتماع قادة وحكماء هذه الدول لوضع الحلول لمواجهة تلك التحديات وتوحيد الصف الاسلامي.


ويبحث القادة آليات التعاون والتكامل الإقتصادي بين الدول الإسلامية ودفع مشروعات التنمية بها وتبادل المعرفة والتقنيات والخبرات من أجل تطوير المجتمعات الإسلامية من أجل تحقيق التقدم والرخاء لشعوبها.

انشر عبر