شريط الأخبار

نحو 300 ألف يحيون ليلة القدر بالمسجد الاقصى

10:24 - 14 حزيران / أغسطس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أحيا نحو 300 ألف مواطن من القدس وداخل اراضي عام 48 ومحافظات الضفة الغربية الليلة، ليلة القدر وأدوا صلاة التراويح وقيام الليل برحاب المسجد الاقصى المبارك.

واختتم أئمة المسجد الاقصى تلاوة القرآن الكريم، في حين انتشر المصلون في باحات ومصليات وساحات ولواوين ومرافق المسجد المبارك.

وكانت جموع المصلين بدأت بالتوافد على المسجد الاقصى منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، ووصلت ذروتها في ساعات ما قبل الغروب.

وقدمت المؤسسات والجمعيات الفاعلة في المسجد الاقصى الاف وجبات الافطار للصائمين الوافدين الى المسجد المبارك، فيما انشغل بعد المصلون بعد انتهاء الصلاة بتلاوة القرآن وبالاستماع الى الدروس الدينية لعدد من العلماء والدعاء، فيما فضلت الغالبية العظمى من المصلين اعتكاف هذه الليلة بالمسجد الاقصى للتعبد والدعاء فيها.

يذكر ان قوات الاحتلال منعت عشرات الالاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية ممن تقل اعمارهم عن الاربعين عاما من دخول القدس للمشاركة في احياء ليلة القدر بالمسجد الاقصى، فيما شهدت المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية للقدس ازدحامات واختناقات غير طبيعية على مدار ساعات النهار، في حين اغلقت قوات الاحتلال الاحياء والشوارع والطرقات الرئيسية القريبة من اسوار مدينة القدس.

وشهدت أسواق القدس القديمة حركة تسوق نشطة جدا، فضلا عن اعلان تجار الاسواق المتاخمة للبلدة القديمة عن فتحها ابوابها طيلة ساعات الليل لافساح المجال للعائلات للتسوق للعيد السعيد.

انشر عبر