خبر آلاف المواطنين يتدفقون على الاقصى لإحياء ليلة القدر

الساعة 11:29 ص|14 أغسطس 2012

القدس المحتلة

تشهد البلدة القديمة في القدس المحتلة اختناقات وازدحامات غير طبيعية وسط تدفق عشرات الالاف من الفلسطينيين من القدس وضواحيها واحيائها والتجمعات السكانية داخل الأراضي المحتلة عام 48 ومن محافظات الضفة الغربية على المسجد الاقصى المبارك لإحياء ليلة القدر في رحابه الطاهرة.

وأفاد مراسلنا بأن شرطة الاحتلال اغلقت محيط البلدة القديمة وأحياء القدس المتاخمة للبلدة وسمحت فقط لحافلات النقل العام بالدخول لتنزيل المصلين، في حين تشهد شوارع وطرقات القدس خارج واداخل اسوار المدينة حركة نشطة جدا وحشودات كبيرة من المصلين وعائلاتهم.

وأضاف بأن شرطة الاحتلال وضعت متاريس حديدية وحواجز شرطية على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين وكذا الامر على بوابات الاقصى الخارجية.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت معبر قلنديا شمال القدس المحتلة، وهو المعبر الرئيسي الذي يسلكه مواطنو محافظات الضفة الغربية، وحولت مسار السيارات والحافلات الى منطقة جبع ومعبر حزما، الا أنها وبعد ضغط السيارات والمركبات وحشود المواطنين اضطرت قوات الاحتلال على إعادة فتح المعبر.

وانشغلت عناصر الكشافة المقدسية في ارشاد وترتيب المصلين في الأماكن المخصصة لهم بالمسجد المبارك، فيما انشغل متطوعو الجمعيات والمؤسسات العاملة في الاقصى للتحضير لتقديم آلاف وجبات الافطار للوافدين الى المسجد المبارك.