شريط الأخبار

اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين بالشيخ زويد

11:39 - 14 تشرين أول / أغسطس 2012

مصر - فلسطين اليوم

وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات الجيش صباح اليوم الثلاثاء في منطقة "تجمع الوحش" جنوب مدينة الشيخ زويد إثر حملة مداهمات موسعة قامت بها القوات منذ الساعات الأولى من الصباح اعتقلت فيها شخص واحد يشتبه في تورطه في هجوم رفح الأسبوع الماضي.

وأوضحت مصادر عسكرية لوكالة "الأناضول" للأنباء أن الاشتباكات بدأت عندما أطلقت مجموعة من المسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي محمول على ظهرها مدافع نيرانها على قوات الشرطة والجيش بعد القائها القبض على شخص بمنزل مجاور لمحطة كهرباء الشيخ زويد.

ووفقا لشهود العيان فإن القوات سارت بعد انتهاء الاشتباكات على  طريق الجورة الشيخ زويد فيما شوهدت سيارات المسلحين تنطلق ناحية  مناطق رفح الجنوبية المتاخمة للحدود مع إسرائيل، مشيرين إلى أن الاشتباكات استمرت لنحو 40 دقيقة متواصلة ولم تسفر عن اية إصابات .

وتزامنا مع الاشتباكات، قالت مصادر أمنية :"إن شاحنة محملة بالوقود انفجرت صباح اليوم على بعد عشرات الأمتار من مطار العريش مما تسبب في إصابة شخصين كان بداخلها".

لكن المصادر لفتت إلى أن الحادث ليس له علاقة بالحملات الأمنية بشبه جزيرة سيناء إثر مقتل 16 من جنود قوات حرس الحدود الاسبوع الماضي.

وتعرض كمين أمنى جنوب العريش مساء أمس لإطلاق نيران من قبل مسلحين ملثمين لاذوا بالفرار، بحسب المصادر ذاتها.

وتمكن الجيش المصري خلال معارك مع المسلحين منذ فجر الأربعاء الماضي، من قتل خمسة أشخاص واعتقال أربعة والعثور على مستودعات أسلحة بمناطق جنوب رفح والشيخ زويد.

انشر عبر