شريط الأخبار

حقوق الإنسان ترفع تقرير حالة "مبارك" لمرسى

06:32 - 13 حزيران / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

 قامت اللجنة المشكلة من المجلس القومى لحقوق الإنسان المتابعة لأوضاع السجون بزيارة مستشفى سجن طرة وذلك بعد أن تقدم محامي نجل الرئيس السابق بشكوي للمجلس تفيد بأن موكله يتضرر مما يتعرض له والده من معاملة غير انسانية لا تتفق مع مواثيق حقوق الإنسان فى شأن معاملة السجناء "وفقا لما جاء بالشكوى" وطلب من المجلس الاستماع الى الشكوى تفصيليا من موكله المحتجز بسجن مزرعة طرة.

وأشار المجلس، في بيان صدر اليوم الاثنين، إلي أنه فى اطار خطة عمله لمتابعة أحوال السجون فى مصر تم مخاطبة النائب العام للتصريح للجنة بالزيارة، حيث قد سبق للمجلس زيارة عدد من السجون آخرها مستشفى سجن القناطر الخيرية للنساء.

من جانبها اجتمعت اللجنة لدراسة كافة المستندات المقدمة من الشاكى وكذلك ما رصدته اللجنة خلال الزيارة الميدانية وقد اشادت اللجنة بما شهدته من تحسن ملحوظ للرعاية الطبية لنزلاء المستشفى مقارنة بالزيارات السابقة.

وقررت اللجنة إصدار تقريرها النهائى بعد الاطلاع على التقرير الطبى للجنة التى شكلها النائب العام التى زارت المستشفى الخميس 9 /8/2012 وسوف تعقد اللجنة اجتماعها الثلاثاء القادم الموافق 14/8/2012 وذلك لمناقشة التقرير النهائى الذى سوف يتم مناقشته فى اجتماع المجلس وإرساله الى السيد الدكتور رئيس الجمهورية والنائب العام.

يذكر ان اللجنة التي قامت بزياة مستشفى السجن تكونت من عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان أبرزهم د. أسامة الغزالي حرب، وحافظ أبو سعدة وناصر أمين ويوسف القعيد.

انشر عبر