شريط الأخبار

قناة الحرة: طنطاوي و عنان قيد الإقامة الجبرية والرئاسة تنفي

06:03 - 13 تشرين أول / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد مصدر مصري مطلع لقناة "الحرة" الفضائية ان الرئيس المصري محمد مرسي وضع وزير الدفاع المصري السابق المشير طنطاوي وورئيس الاركان الفريق عنان تحت الاقامة الجبرية دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقد نفى الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ما تردد عن وضع المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان بعد تقاعدهما أمس قيد الإقامة الجبرية، وأكد أن هذا الكلام غير صحيح مطلقا.

وأوضح أن قرارات الرئيس بالأمس كان تكريما لطنطاوي وعنان وجميع من شملتهم القرارات، حيث تم منح طنطاوي قلادة النيل وعنان قلادة الجمهورية وتعيينهم مستشارين عسكريين للرئيس لأنهم أدوا دورهم بأمانة في الفترة الماضية.

كما نفى ياسر علي أن يكون طنطاوي وعنان لا يزالان في مكتبيهما بوزراة الدفاع حتى الآن.

على صعيد متصل قالت مصادر مصرية ان مؤسسة الرئاسة المصرية خيرت المشير طنطاوي والفريق عنان بين قبول الاحالة على التقاعد او تقديمهم لمحاكمة عسكرية موضحة ان تفاصيل خطيرة ستنشر خلال الايم القادمة ستثير ذهول المراقبين عن تطورات الساعات الاخيرة التي سبقت اقالة المجلس العسكري والغاء الاعلان الدستوري المكمل.

في المقابل كشفت مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع"، أن المشير حسين طنطاوى يودع أبناءه من رجال القوات المسلحة ومساعديه فى وزارة الدفاع الآن، بعدما جمع كافة متعلقاته الشخصية من الوزارة، ليخلى مكتبه إلى القائد العام الجديد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، الذى تولى المنصب خلفاً له منذ أمس، الأحد، بقرار من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بعد إلغاء الإعلان الدستورى.

وأوضحت المصادر، أن الوزير الجديد سوف يتسلم مهام عمله اعتبارا من غدٍ الثلاثاء، وسوف يبدأ عمله بتعيين قيادات جديدة للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، التى تم إقالتها بقرار من الدكتور محمد مرسى أمس الأحد.

انشر عبر