شريط الأخبار

النائب العام يحيل عكاشة وعفيفى لمحكمة الجنايات

05:29 - 13 آب / أغسطس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة الإعلامي توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين وإسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور إلى محكمة الجنايات.

جاء ذلك بعد توجيه تهمتي التحريض على اغتيال رئيس الجمهورية والتعدي عليه بالإهانة وتوجيه عبارات مسيئة لشخصه، وتوجيه اتهامات نشر شائعات كاذبة لرئيس تحرير الدستور.

كان المستشار مهدى شعيب رئيس النيابة، انتهى من سماع أقوال 7  من مقدمى البلاغات، واستمعت النيابة إلى جمال حنفى، عضو مجلس الشعب السابق وأمين الخولى أمين ظل الثورة والسيد حامد المحامى.

وذكر السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين فى أقواله أمام النيابة، أن عكاشة حرض فى برنامجه الذى يذاع على قناة "الفراعين" على قتل الرئيس والدعوى إلى قلب نظام الحكم وإثارة الفوضى فى المجتمع.

وقدم حامد "سى دى" يحتوى على أقوال عكاشة التى حرض فيها على الاتصال بدولة إسرائيل،

وتوطيد العلاقة معها والاستنجاد بها من الإخوان، فضلاً عن أنه يتمتع بعلاقات قوية بقيادات مع إسرائيل.

وأشار حامد فى أقواله إلى أن عكاشة قام بتحريض الدول الأجنبية باعتبار أن مصر ترعى الإرهاب، الأمر الذى يثير الشائعات والفوضى ويؤثر على الاقتصاد القومى للبلاد، بالإضافة إلى إهانته للرموز الوطنية.

وكان عدد من المحامين والقوى الثورية قد تقدموا ببلاغات ضد الإعلامى توفيق عكاشة اتهموه فيها

بالتحريض على قتل الرئيس، من خلال  تصريحاته فى البرنامج الذى يقدمه باسم "مصر اليوم"، وذكروا أنه استغل برنامجه فى التحريض على قتل الرئيس، كما أنه حرض على النزول إلى الميادين فى 24 أغسطس للتظاهر ضد الرئيس بالمخالفة للقانون.

انشر عبر