شريط الأخبار

صبيح: القدس على سلم أولويات 'قمة مكة'

04:16 - 13 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الأمين المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة محمد صبيح، اليوم الاثنين، أن قضية القدس ستكون على سلم أولويات قمة مكة الاستثنائية، التي تعقدها منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة 57 بلدا، وبدعوة من المملكة العربية السعودية.

وقال صبيح في تصريحات صحفية، إن 'هناك خطة قاسية للغاية تستهدف تهجير الفلسطينيين من القدس المحتلة، إضافة إلى اعتزام (إسرائيل) بناء 'كنس' في باحات المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه'، مشيرا إلى أن الجامعة وزعت معلومات وتقارير كاملة على الدول العربية بشأن مخططات الاحتلال الصهيوني.

وأضاف صبيح أن 'الأقصى يتعرض لحصار صهيوني شديد، وعدوان متواصل من اقتحامات وحفريات وأنفاق، عدا عما يتعرض له المقدسيون من استيلاء على الأراضي، وهدم للمنازل وانتهاكات جمة لتهجيرهم من القدس عنوة'، مؤكدا أن صمود المقدسيين يعتمد على ما تقدمه الأمة من دعم .

ولفت إلى أن نسبة الفقر بين المقدسيين بلغت 80%، في ظل ضعف المؤسسات الداعمة لهم، معبرا عن استغرابه لعدم تنفيذ قرارات قمة سرت 2010، والتي دعت لتقديم دعم مالي للقدس بقيمة 500 مليون دولار لم يدفع منها إلا القليل.

وقال، 'إن الاحتلال لديه اعتقاد أن العرب والمسلمين، أداروا ظهورهم للقدس والأقصى'، متسائلا عن الرد العربي والإسلامي على (إسرائيل) لتكذيب هذا الاعتقاد في هذا الشهر الفضيل.

انشر عبر