شريط الأخبار

الإذاعة الإسرائيلية: حالة من الذهول تسود الجيش المصرى بعد قرارات مرسى

02:14 - 13 كانون أول / أغسطس 2012

فلسطين اليوم - وكالات


قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية فى تقرير لها مساء أمس الأحد، إن حالة من الذهول سادت صفوف الجيش المصرى بعد قرارات الرئيس محمد مرسى بإقالة المشير محمد حسين طنطاوى ورئيس الأركان سامى عنان وقادة الأذرع الرئيسية بالقوات المسلحة من منصابهم.

واستندت الإذاعة العبرية خلال تقريرها للتقرير الصحفى الذى نشرته صحيفة "اليوم السابع" نقلاً عن مصادر مطلعة قولها إن قرارات مرسى لم يكن يعرف بها أحد من قادة المجلس العسكرى قبل إعلان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وقالت المصادر إن حالة من الذهول تسود صفوف القوات المسلحة الآن، معتبرة أن التوقيت الذى صدرت فيه تلك القرارات غير مناسب على الإطلاق خاصة وأن هناك عملية عسكرية ضخمة تتم فى سيناء لمواجهة العناصر المتطرفة، وكان يجب الإبقاء على قيادات الجيش لحين الانتهاء منها.

وكانت قد نقلت اليوم السابع عن الإعلامى حمدى قنديل قوله إن مرسى قام بانقلاب مدنى استباقاً لانقلاب عسكرى ربما كان مقرراً له يوم الرابع والعشرين من الشهر الجارى، أو بعده بقليل، مشيراً إلى أن الفريق عبد الفتاح السيسى، والذى عينه الرئيس قائداً عاماً للقوات المسلحة، هو مدبر الخطة فى القوات المسلحة.


وكان قد قرر مرسى إحالة كل من وزير الدفاع المصرى المشير حسين طنطاوى ورئيس أركان الجيش المصرى الفريق سامى عنان إلى التقاعد وتعيينهما مستشارين له، وتم تعيين عبد الفتاح السيسى وزيرا للدفاع خلفا له.

انشر عبر