شريط الأخبار

صحيفة: قوات من جيش الاحتلال تتوغل في عمق سيناء

04:02 - 12 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت الصحيفة الإسرائيلية "إسرائيل اليوم" استناداً إلى تقرير المنظمة الحقوقية "أمنستي انترناشيونال" أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يتوغل في عمق سيناء ضد المتسللين الأفارقة لمنعهم من اجتياز الحدود إلى أراضيها.
وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية تسلم المتسللين الذين يتم ضبطهم إلى السلطات المصرية للتعامل معهم، مشيرة إلى أنه على الرغم من نفي مصدر رسمي مصري أن الجيش الإسرائيلي يعمل في أراضي سيناء إلا أن تقرير منظمة أمنستي انترناشيونال بالتعاون مع مركز مساعدة العمال الأجانب بـ"إسرائيل" وجمعية حقوق المواطن في "إسرائيل" وشهادات جنود إسرائيليين وعدد من أقارب المتسللين الأفارقة الذين اعتقلهم جنود إسرائيليين على الأراضي المصرية، كل هذا يؤكد أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يعمل في سيناء.
كما يستشهد تقرير منظمة أمنستي بشهادة جندي احتياط إسرائيلي، والتي يزعم فيها أنه في شهر يونيو الماضي انتشرت وحدته في عمق الأراضي المصرية بسيناء لمئات الأمتار من أجل اعتقال المتسللين المحتملين.
كما يصف الجندي في شهادته ثلاث حوادث اعتقلت خلالها وحدته عمال أجانب في الجانب المصري، مشيراً إلى أنه في حالتين اقتادت الوحدة الإسرائيلية المتسللين لعدة كيلو مترات على امتداد الحدود حتى سلمتهم للجيش المصري.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن المنظمات الإسرائيلية الثلاث طالبت "إسرائيل" بالتوقف عن انتهاك القانون الدولي بالعمل على الأراضي المصرية.

انشر عبر