شريط الأخبار

بالصور .. الآلاف يشيعون جثمان عمر الأشقر بحضور مشعل في الأردن

08:25 - 11 حزيران / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شارك آلاف الأردنيين اليوم السبت بتشييع جنازة العلامة الدكتور عمر الأشقر الذي وافته المنية أمس الجمعة، يتقدمهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي وصل عمان صباح هذا اليوم.

وكان مشعل قد وصل عمان صباح اليوم على رأس وفد من عدد أعضاء المكتب السياسي ضم نائب رئيس المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق واعضاء المكتب سامي خاطر وعزت الرشق ومحمد نزال ومحمد نصر.

وشيعت الجنازة إلى مثواها الأخير إلى مقبرة تل الرمان على طريق جرش مقابل جامعة فيلادلفيا.

وقد حضر الجنازة عدد كبير من العلماء والدعاة وأساتذة كليات الشريعة في الجامعات الاردنية وقاضي القضاة وقيادات الحركة الإسلامية في الأردن وعلى رأسهم المراقب العام لجماعة الإخوان الدكتور همام سعيد.

وكانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" قد نعت العلامة الأشقر في بيان لها مشيرة إلى أنه "أحد مؤسسي الحركة الكبار وأحد أبرز علماء وأعلام فلسطين والأمة العربية والإسلامية في هذا العصر، وأحد أهم علماء وشيوخ حركة حماس ومؤسسيها الكبار".

ولفتت حماس أن الأشقر مات "بعد حياة حافلة بالعطاء والتَّضحية والعلم والعمل والدعوة إلى الله، كرسها في الدِّفاع عن شعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه، ودعم مشروع المقاومة والجهاد، والدفاع عن قضايا أمتنا العربية والإسلامية".

وتعد هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها مشعل للعاصمة الاردنية عمان حيث اختتم زيارته الاخيرة قبل شهر سبقتها زيارة في كانون ثان الماضي.



أشقر



أشقر1



الأشقر2



الأشقر3

انشر عبر