شريط الأخبار

عنان يطلع الرئيس المصري على أخر تطورات العملية العسكرية بسيناء

06:31 - 11 كانون أول / أغسطس 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أطلع رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان، اليوم السبت، الرئيس المصري محمد مرسي على تطورات الوضع الميداني في سيناء.

وقالت مصادر مصرية متطابقة ليونايتد برس انترناشونال، إن الفريق عنان أطلع رئيس الجمهورية على تطورات العملية العسكرية الجارية في صحراء سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة، مشيرة إلى أن تشكيلات من الجيش الثاني الميداني تواصل عملية تمشيط مناطق عديدة بشمال صحراء سيناء براً وجواً من تلك العناصر.

وأشارت إلى أن وحدات الجيش تكثف من تواجدها بالدروب الصحراوية في "جبل الحلال" وتخوم الجبل خاصة منطقة "الفراقدة"، فيما يتم استخدام الكلاب المدربة للكشف عن المتفجرات وما إذا كانت هناك أسلحة يتم تخزينها هناك.

وقال مصدر أمني مصري رفيع للوكالة، إن عناصر الاستخبارات تفرض طوقاً أمنياً بمحيط نفق الشهيد أحمد حمدي، الرابط بين مدينة السويس وبين سيناء حيث تقوم بتفتيش الحافلات والسيارات والتدقيق في هويات المسافرين في الاتجاهين خاصة من جهة المسافرين من مناطق سيناء إلى السويس ومنها إلى القاهرة وباقي المحافظات.

وتقوم وحدات من الجيش المصري معزَّزة بالمروحيات منذ فجر الأربعاء الماضي بتمشيط مناطق واسعة من شمال سيناء، حيث ألقت القبض على عدد من المسلحين هناك على خلفية قيام مسلحين مجهولين بقتل 16 ضابطاً وجندياً وجرح 7 آخرين من عناصر حرس الحدود المصريين جنوب رفح مساء الأحد الفائت.

انشر عبر